news
شؤون إسرائيلية

موسكو تدين العدوان الصاروخي الإسرائيلي على مواقع الجيش السوري وتحذر اسرائيل

أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، إدانة موسكو للهجمات الصاروخية الإسرائيلية على سوريا، محذرةً القيادة الاسرائيلية من تكرار مثل هذه الخطوات التي "تحمل عواقب خطيرة".

جاء في بيان للخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، "ندين بشدة مثل هذه التصرفات ونعبر عن قلقنا العميق بشأن التوتر بين إسرائيل وسوريا".

وتابع البيان "نحذر القيادة الإسرائيلية من تكرار مثل هذه الخطوات التي تحمل عواقب خطيرة على منطقة الشرق الأوسط برمتها. ونعرب عن دعمنا لسيادة سوريا ووحدة أراضيها، وندعو كلا الجانبين إلى ضبط النفس ومنع المزيد من التوتر".

وقد تصدت المضادات الجوية السورية أمس الاثنين، لعدوان إسرائيلي في أجواء ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وذكرت مصادر محلية في القنيطرة، بأن "العدوان استهدف التل الأحمر في ريف القنيطرة الجنوبي الغربي بـ4 قذائف حتى الآن، وانطلق من تل الفرس في الجولان المحتل".


وتبنى جيش الاحتلال الاسرائيلي الهجوم وأعلن أنه استهدف الجيش السوري مساء أمس الاثنين بزعم أنه يرد على محاولة زرع عبوات ناسفة في مرتفعات الجولان المحتل.

وبحسب بيان جيش الاحتلال، فإن "الأهداف التي تعرضت للهجوم تشمل نقاط المراقبة ووسائل جمع المعلومات الاستخبارية والمدافع المضادة للطائرات ووسائل السيطرة في قواعد الجيش السوري". وأضاف البيان أن جيش الاحتلال "يعتبر النظام السوري مسؤولاً عن أي عمل يتم على أراضيه".


 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب