news-details

وزارة الصحة تتوجه نحو الغاء الاغلاق في نهايات الاسبوع

قدم وزير الصحة  والجانب المهني في الوزارة مساء اليوم الخميس، لرئيس الوزراء نتنياهو موقف الوزارة بأن إغلاق نهاية الأسبوع بشكله الحالي والمحدود غير فعال ويمكن رفعه. ولكن لم يتم تحديد موعد إجراء اجتماع الحكومة لمناقشة هذه القضية.

وأفادت قناة "كان" أن وزير الصحة يولي إدلشتاين ووزير الحرب بيني غانتس ناقشا اليوم إمكانية إنهاء الإغلاق في عطل نهاية الأسبوع، والتي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا. حيث بدأ اليوم طاقم خاص بالعمل على دراسة نجاعة الإغلاق نهاية الاسبوع، نظرًا لأنه جزئي فقط.
.
وإذا اتضح بعد دراسة الطاقم أن الإغلاق في نهاية الاسبوع غير ناجع في الحد بشكل كبير من نسب الاصابات ومنع تفشي العدوى، فمن المتوقع أن يطرح إلغاؤه في اليوم التالي من أجل موافقة الحكومة. كما وعبر مفوض الحكومة في مواجهة كورونا البروفيسور روني جامزو عن دعمه لالغاء الاغلاق خلال الايام الأخيرة.


والإغلاق الذي فرض في عطل نهاية الأسبوع بعيد بشكله الحالي عن الاقتراح الأولي الذي قدمه وزير العلوم يزهر شاي.حيث تم اقتراح اغلاق من صباح الجمعة حتى الأحد، باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات، وكذلك في مساء أيام الأسبوع.لكن في النهاية تمت الموافقة على اغلاق جزئي  فقط في عطلات نهاية الأسبوع، وبعد المناقشات في لجنة كورونا تمت إزالة بعض القيود من الاقتراح.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب