news
فن وثقافة

جمهور غفير يزور معرض "لغة الصمت" في نادي الحزب والجبهة عبلين

 تم مساء يوم السبت 19-10-2019 افتتاح معرض "لغة الصمت" الذي ينظمه للمرة الخامسة ستوديو عنان للرسم والابداع في نادي الحزب والجبهة في عبلين. وبحضور العشرات افتتح يوسف حيدر المعرض بكلمة قال فيها: أولا نرحب بكم باسم الحزب والجبهة عبلين لاستضافة المعرض في نادينا وباسم استوديو عنان للرسم والإبداع عبلين نرحب بكم أيضا في المعرض لوحات لمبدعات تملكهن هوس اللون في حالة صمت وتأمل سلبي لواقعنا المر نغطي فيه جانب الأمل انها محاولة فحص وجص نبض حاضرنا من أجل رسم مستقبل اخر. نواجه الحقيقة بصمت لاكتناز الإرادة للمواجهة القادمة. لماذا الصمت فن لا يقتنيه الكثيرون؟ نصمت باحتجاج ولكن لا نغفل عن محاولة التجربة المليئة بالماضي التليد والتجربة المعصورة من الالم والامل لنمضي في المستقبل واثقين منتصرين. انها محاولة لنقول كفى وبصمت وليس بعدها الا الفعل المدروس المزنر بالإرادة الطيبة لبناء حياة أفضل. الفنانات شابات رائعات واعيات لواقعهن المعاش طموحات يعبرن في لوحاتهن عن حالة تأمل وبصمت. وفر لهن ستوديو عنان المحاولة للإبداع وهن مصممات لتحويل هذه الحالة الفنية إلى فعل. نجحن؟..الجواب كلنا معا رواد المعرض جزء من هذه المحاولة والتجربة التي ستشرحها لنا الفنانة المبدعة عنان النجمي صاحبة ومديرة استوديو عنان للرسم والإبداع عبلين.
وقالت الفنانة عنان النجمي مديرة المرسم ومرشدة الطالبات الفنانات: معرضنا الخامس على التوالي يقدم معرض بعنوان "لغة الصمت" 14 فنانة من مختلف الاجيال خاضوا تجربة جلسة التصوير مع المصورة روانا شوملي. واخترنا مكان التصوير بمكان حيادي وغير معلوم للمشاهد. وهذا بهدف التركيز على البورتريه الشخصي. وبرغم تواجدنا بنفس المكان الا ان الاحساس والنتيجة اعطت اماكن كثيرة ومختلفة. كل فنانة حاولت من خلال لوحتها الصامتة أن تعبر عن شخصيتها والقضية التي تشغل بالها والجدير بالذكر أن الفنانات بأعمار مختلفة ولذلك اهتماماتهن ونظرتهن للحياة مختلفة ستوديو عنان للرسم والإبداع بدء مشواره منذ 2013 حتى يومنا هذا. وبكل فخر واعتزاز يقدم لكم الفنانات المشاركات".
والفنانات الرسامات المشاركات في المعرض هن: يسرى إبراهيم خطيب (16) -ورود رمزي أبو الهيجاء (16) – امال أبو شحادة (19) –هبة علي حجيرات (18) -منى جمال حسن (19) – سهى عماد أبو الهيجاء (20) – كاملة فتحي شيخ احمد (16) –ريما عامر تيتي (14) – ماري-ان موسى خوري (12) – صفا احمد أبو الهيجاء (17) – يمامه موسى خالدي (17) –مروة اياد أبو الهيجاء (17) – كريستل عيسى حاج (14) – رزان احمد شامي (24) والفنانة علا سالم.
وقد انبهر الجمهور الحاضر من الأهالي والزوار والفنانين والذائقة الحاضرين من القفزة الكبيرة في حرفية وابداع الفنانات المشاركات في المعرض. وقد حضر المعرض الى جانب أهالي الفنانات واقربائهن واصدقائهن أعضاء من مجلس عبلين المحلي فوز عبيد عثمان (جبهة) وخالد حمزة غزاوي (قائمة عبلين بلدي) ومديرو مدارس مديرة المدرسة الابتدائية ج المربية تغريد شيخ احمد والمربية رفقة سليم مديرة المدرسة الابتدائية أ. ومن الجمعيات في عبلين سكرتير جمعية جفرا للدبكة والفنون الشعبية محمود خطيب وأعضاء مجموعة عبلين بالقلب الاخوة والاخوات اسامة دعيم وعفيفة ابوغنيمة حاج وعبير النجمي. ومديرة جمعية شادي وانا، ليندا خليل سعيد. 
وفي اليوم الثاني للمعرض حضره نائب رئيس مجلس عبلين المحلي نايف سكران والفنان احمد كنعان من طمرة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب