التقى جمهور أمسية مؤسسة الأفق للثقافة والفنون في مركز مسرح الأفق في شفاعمرو مساء الجمعة (5/4/2019) مع المسرحيين المُكرمين، في أجواء مليئة بمحبّة الناس لهؤلاء المسرحيين، والذين أجمعوا على أهمية وضرورة هذا التكريم، الذي تم إهداؤه لكل المسرحيين الذين ساهموا في النهضة المسرحية في المدينة.

افتتح الأمسية الاعلامي سعيد حسنين، الذي أكّد على أهمية ودور المسرح في المجتمع كرافد ثقافي هام ومركزي. بعدها تحدّث السيّد يوسف منصور، عضو الهيئة الادارية في مؤسسة الأفق، فرحّب بالحضور وهنأ المُحتفى بهم، موضحًا ما هي إنجازات كل مسرحي التي تمّ تكريمه بموجبها.  

ثمّ تحدث السيّد جريس حنا، القائم بأعمال رئيس بلدية شفاعمرو، مهنئًا المسرحيين المكرمين مؤكدًا على أهمية دعم المسرح من قبل إدارة بلدية شفاعمرو. بعدها تحدّث السيّد حسيب عبود، رئيس لواء الجليل المركزي في الهستدروت، مؤكدًا على دور الهستدروت في دعم النشاط الثقافي والفني عامة والمسرحي خاصة، مشيرًا الى الخطوة الهامة التي إتخذتها الهستدروت بالتعاون مع مؤسسة الأفق للثقافة والفنون بإنشاء مركز لمسرح الأفق في شفاعمرو.

بعدها صعد الى المنصّة الفنانون المسرحيون المكرمون: عبد الله حلاحلة، رياض خطيب، سعيد سلامة، محمود صبح وعفيف شليوط، تحدّثوا عن مساهمتهم في الحركة المسرحية في شفاعمرو، وتحدثوا عن رؤيتهم لكيفية النهوض بالحركة المسرحية في شفاعمرو، وأجمع كل المسرحيين المكرمين على أهمية دعم المؤسسات الرسمية في شفاعمرو للنشاط المسرحي وعلى رأسهم بلدية شفاعمرو. كما قدّم الفنان سعيد سلامة مشهد تمثيل صامت، هذا المجال الذي تميّز به سلامة وأصبح رائدًا فيه، وقدّم الفنان محمود صبح مشهدًا من مسرحية "أم الشرايط" وهي من تأليفه أيضًا، واختتم البرنامج الفني الفنان عفيف شليوط حيث قدّم مشهدًا من مسرحيته "اعترافات عاهر سياسي" الحاصلة على جائزة أفضل مسرحية في مهرجان مسرحيد للعام 2002 وهي من تأليفه أيضًا.    

وفي الختام تم توزيع ثلاثة دروع تقديرية من قبل مؤسسة الأفق للثقافة والفنون الداعية والمبادرة لهذا التكريم، بلدية شفاعمرو والهستدروت، قام بتسليم الدروع على المسرحيين المكرمين السادة: حسيب عبود، رئيس لواء الجليل المركزي في الهستدروت، جريس حنا، القائم بأعمال رئيس بلدية شفاعمرو، فرج خنيفس، نائب رئيس بلبدية شفاعمرو، يوسف منصور، عضو الهيئة الادارية في مؤسسة الأفق، وأعضاء بلدية شفاعمرو عناد خطيب نزار الياس وعامر أرملي.

;