الانتخابات الثالثة ومفسدة الاحتلال

أن تقرر إسرائيل التوجه الى انتخابات ثالثة خلال 11 شهرا، بسبب عدم القدرة على تشكيل حكومة، فهذا ليس تعبيرا عن ديمقراطية زائدة، أو عن شفافية. فالحكاية تتلخص ببقاء شخص متهم بثلاث قضايا فساد، وقرار

"يوم الشاي".. صورة قميئة للمؤسسة الاسرائيلية

المثل الشعبي القائل: "اجو يحذو الخيل قام الفار ومدّ اجرو.."! هو وصف دقيق للفعلة الاسرائيلية اللئيمة والخرقاء، والمتمثلة بمحاولة منع الصين العظمى من إقرار يوم للاحتفاء بصناعة وإنتاج وموروث

إعلام مهيمن منافق للاحتلال ومستوطنيه وجرائمهم!

لو استمع كائن من غير عالمنا لوسائل الاعلام الاسرائيلية الطاغية، التجاري منها والرسمي، على امتداد شهر فقط، كتجربة، فإنه سيظن أن الضفة الغربية المحتلة هادئة مرفّهة لا يجري فيها أي انتهاك لحقوق

نتنياهو مُوَجِّه عصابات الإرهاب الاستيطانية

استيقظ أهالي حي شعفاط في القدس المحتلة صباح أمس الاثنين، ليجدوا أن إطارات 186 مركبة قد تم اعطابها، إضافة الى شعارات عنصرية لُطّخت بها جدران الشوارع والبيوت. هذه جرائم ارتكبتها عصابات ما تسمى "

يمكن تقويض أحلام التوسّع!

نصدق بنيامين نتنياهو تماما في جميع نواياه الاستيطانية الدنيئة. لا يساورنا أي شك في تشدده الايديولوجي المتعصب، ولا في مستواه الأخلاقي السياسي المتعفن الذي يتمسك بالتوسع والنهب ودوس حقوق الشعو

مسؤولون يغوصون في فساد الغواصات

من المهم أن نتذكر دائما ونحن نتابع لوائح الاتهام بالرشى وتبييض الأموال التي تنسبها النيابة الاسرئيلية لعدد من كبار المسؤولين المقربين من بنيامين نتنياهو، تلك اللحظات التي يفاخر فيها هذا الأخ

متفقان على جريمة الحرب ومختلفان على كيفية اقترافها!

الجدل بين بنيامين نتنياهو وحلفائه، وبين كحول لفان على هوية مَن يبدأ رئاسة حكومة وحدة مفترضة، يدور مؤخرا حول ضم الاغوار الفلسطينية المحتلة. ليس  أن أيا من الطرفين يرفض الفكرة ويعلن أنها جريم

التعامل مع داعش كمشكلة عربية وإسلامية، هو المشكلة!

حجم الجريمة الإرهابية المدانة والجبانة في لندن، لا يفوق حجم جرائم أخرى اقترفها تنظيم داعش الإرهابي في مدن وحواضر ومواقع عربية وإسلامية. هذه الأخيرة يكون ضحاياها على الأغلب أكبر بأضعاف، لكن حج

قوّة التضامن مع فلسطين مشروطة أيضًا بالفلسطينيين!

يحلّ اليوم، التاسع والعشرين من تشرين الثاني، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1977، متزامنا مع اليوم ذاته من عام 1947 الذي إعتمدت فيه الجمعية

الانتخابات الفلسطينية ودحر "أقوى حلفاء" الاحتلال!

يرتفع هذه الأيام منسوب الأمل الفلسطيني، الشعبي والسياسي، مع ازدياد المعلومات والمؤشرات المتعلقة بتوافق وطني على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية. هذا التطور إذا لم يتعرض لإفشال وعرقلة واغتيال

الليكود... يطعنون أنفسهم بتحريضهم

قلنا، ونقول، أن التحريض الدموي هو حريق لا حدود له، يبدأ في نقطة ما، ومهما كانت بعيدة، إلا أنها في ناحية المطاف ستطال مشعليها. وهذا الآن، ينعكس في هجوم عناصر الليكود من أنصار بنيامين نتنياهو، عل

لكسر الصمت وعدم الاكتفاء بالكلام!

أحيى العالم أمس يوما نأمل أن لا تعود بنا في أقرب وقت ممكن حاجة لإحيائه، هو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء. لكن واجب ومسؤولية ووجوب اعتماد الواقعية في النظر الى الحالة الاجتماعية-السياسي

نتنياهو  يتعامل كمستبدّ.. وليعامَل بالمثل!

يجب تمالك النفس والبطن وعدم القهقهة في إزاء المشهد الذي يجمع بنيامين نتنياهو وهو يرطن عن الديمقراطية الاسرائيلية ويفاخر الأمم بها ويستعلي عليها، وبين الاصغاء الى نتنياهو نفسه في خطابه المنفل

هجمة شرسة جديدة في القدس

  تشن قوات الاحتلال، قوات نظام الاحتلال وحكومته، هجمة على مؤسسات فلسطينية في القدس، وذلك بعد أيام قليلة على اعلان موقف أمريكي رسمي جديد يدعم الاستيطان، اي يدعم الاحتلال الذي يتيح ويطلق من

المنافقون الصامتون على تحريض ليبرمان!

عاد المأفون أفيغدور ليبرمان أمس الاربعاء ليحرّض بدمويّة معهودة مقيتة على نوّاب القائمة المشتركة، وبالتالي على كل جماهيرنا العربية التي اختارت قيادتها البرلمانية في عملية انتخابات. هذا المست